كشفت دراسة حديثة أن تناول أربعة أكواب من القهوة يومياً يمكن أن يقي من الإصابة بمرض الزهايمر. وقال الباحثون إنه بعد مضي نحو 21 سنة على البدء بالدراسة أصيب 61 واحد منهم بمرض الزهايمر، وخلصوا من وراء ذلك إلى أن شرب القهوة باعتدال يخفض خطر الإصابة بالخرف .
وذكرت صحيفة "دايلي مايل" أن باحثين سويديين وفنلنديين طلبوا من 1500 امرأة ورجل في منتصف العمر الإجابة عن أسئلة تتعلق بعادات شربهم للقهوة والشاي.. وفي هذا السياق، قالت الدكتورة سوزان سورانسين من جمعية الزهايمر البريطانية "تعاملنا مع القهوة لسنوات على أنها شيء لذيذ". وأضافت "إن هذا أمر مثير للدهشة لأن هذه الدراسة أظهرت أن شرب القهوة في منتصف العمر يمكن أن يخفض في الواقع خطر الإصابة بالمرض".
وكانت دراسة نشرت أخيراً أظهرت أن شرب أكثر من 7 أكواب من القهوة يومياً يزيد خطر إصابة الأصحاء بالهلوسة بثلاثة أضعاف، مشددة على أن الاعتدال في شرب هذه المادة المنبهة يمكن أن يكون مفيداً للحالة العقلية للبشر.
تم إضافته يوم الجمعة 01/05/2009 م - الموافق 7-5-1430 هـ الساعة 7:05 صباحاً